الخميس، 14 ديسمبر 2017

عن الجميلة MERCEDES SOSA


مرسيدس سوسا.. اكتشفتها فقط مؤخرا بأغنيتها Gracias a la vida أي شكرا للحياة ولي بفضلها اكتسبت شعبية وشهرة كبيرة فالعالم.. وبالنسبة لي كنعتبرها سفيرة الصوت اللاتيني فداك الوقت..
دارت بزاف ديال الجولات الغنائية من الولايات المتحدة لأوروبا للبرازيل... وللاسف وضعها الصحي منعها انها تكمل جولاتها وقررت ماتبقاش تغني ف2003 و من بعد عامين يعني ف 2005 غترجع وتحط اخر البوم ليها كانتورا  وبالتالي غتكون خلات لينا 40 البوم غالبيتهم كانو ديو مع مطربين ومغنيين اخرين بحال ساندرو وتشارلي جارسيا..
 


لي مميز فأغانيها انها كانت كتحاول تخلط الالحان الشعبية ديال امريكا اللاتينية برسائل وكلمات عنها صبغة سياسية حيت كانت كتنتمي للحزب الشيوعي.. هادشي لي عرضها للاعتقال وتم حظر اغاني ديالها الشيئ لي خلاها ف1979 تمشي لأوروبا.. وغترجع للارجنتين ف 1989 يعني قبل شوية من سقوط الحكم العسكري وهادشي لي عطاها قاعدة جماهيرية جديدة من الشباب...
وغادي تغادرنا للأبد فأكتوبر 2009 وفعمرها ديك الساعة 79سنة .. فلترقدي بسلام عزيزتي♥

Popular Posts

كان هنا :